الأحد، 5 سبتمبر 2010

انحطاط × انحطاط


لقد حاولت جاهدا ان احافظ على صومي وامنع قلمي من الكتابة حتى العيد لكن للأسف اعلامنا الراقي منعني من ذلك واصر المشرفون على قنواتنا الفضائية او ما يسمى بالبرنامج الاول والثاني الا ان يفقد كل غيور صيامه وطول صبره من المهازل التي تحدث كل ليله.

في مقوله فحاوها انك اذا ما بتسوي خير فعلى الاقل كف اذاك وشرك عن الناس!!!

ما راح اتكلم عن الدراما العمانية لانه اللي قيل بهذا الخصوص اعتقد يكفيهم..

لكن تعالوا للبرامج الجماهيرية ... يعني جولة سريعه على القنوات الخليجية بنشوف برامج مسابقات هادفه .. بنشوف لقاءات مع ادباء مع فنانين مع رموز المجتمع .. لكن وين هذا كله عن برامجنا ... حتى القنوات الي تحسب انها منفتحه اكثر من اللازم تحصلها في رمضان ملتزمه وتحترم متابعيها وتحترم الشهر الكريم ... وبخاصة في العشر الاواخر من الشهر الغالي ... طيب اذا ما تريدوا تنقلوا صلاة التهجد من الحرم المكي .. ولا تريدوا تنقلوا صلاة التهجد من مساجدكم .. على الاقل حطو برامج دينية .. طيب ما نريد دينية حطو برامج هادفه ... طيب ما نريد برامج هادفه .. حطو برامج مسابقات او اي شي غير عن هذا (المسخ)

لو بدأنا بالبرنامج الثاني وبرنامج أماسي .. استحلفكم الله ايش هذا البرنامج!! ... ( انا لا اشخصن كلامي هنا) ... نبدأ بمقدم البرامج .. ايش من الثقافه اللي يمتلكها علشان يكون مقدم برنامج ... طيب اسف نسيت صحيح ثقافته تناسب هالنوعيه من برامج (الهوى) ... نعرج على ضيوف البرنامج ... كل يوم ( او بالاحرى كلما اخطأ جهاز التحكم ومر على القناة الثانية) صدقوني كل يوم اضيف لثقافتي كميه هائله من المعلومات والمعرفه .. بمعرفة انواع الطبول .. وانواع الايقاعات الزاخر بها تراثنا مما يعمق الخصوصية العمانية لدي ... يعني ان شاء الله بوصل ليلة 27 وانا عندي جبال من المعرفه واللي بالتاكيد انها بتنمي مقدراتي الفكرية والغير أدبيه ...




الفيديو الاول: يوضح رجال عمان رواد الغد ... بصراحه ابداع في ابداع ... يعني من حقنا نقول انه بلادنا لا خوف عليها ما دام فيها مثل هذا الشباب الطموح ... انا مستغرب كيف مثل هذي العقول ما يركض وراها الغرب ومخلنها للحين عندنا!!


اما الفيديو الثاني: (عذرا على التصوير جاي على جانب – حتى الكاميرا ما راضيه تصور المصخ) وااااااااااعجبي .. اعتقد هذا المشهد يتكرر كل ليله في برنامج المسخ ... يعني افرحوا يا عمانيين .. اي واحد ما يعرف بلادكم ويطالع هذا البرنامج كل ليله .. بيقول رجال عمان (دقاقين) طبول وحريمهم رقاصات .. اوين فن قالوا ...

طيب اذا ما تقدروا تنتجوا برامج لوحدكم .. اشتروا برامج حالكم حال الناس .. والا الخصوصية العمانية ما تسمحلكم!! بدل ما جالسين تخلوا فلان وعلان روح دورلنا على نص بدوي عماني والشيك مفتوح .. اشتروا برامج اعلامية بمستوى يليق بخصوصيتكم العمانية بهذي المبالغ الطائلة .. اوين مسلسل بدوي عماني ... قصها من الكتف اذا طلع احسن عن درايش!!!

هناك تعليق واحد:

ML يقول...

يبدو أن قناة عمان باتت تؤرق الجميع !

على غرار حظر فرنسا لبث قناة المنار في أوروبا في 2004 ، وحظرها لبث قناتي الرحمة المصرية والأقصى ، أظن بأن علينا أن نطالب بحظر بث قناة عمان في آسيا وأفريقيا !


الباب اللي يجيك منه الريح سده واستريح !
عينوني أنا وزيرة للإعلام ليوم واحد فقط ، والله لأقتلع القناة من جذورها !